-A +A
معتوق الشريف (جدة)
شهدت مدارس التربية والتعليم في جدة أمس حضورا لافتا من الطلاب رغم موجات الغبار التي تتضاءل مع بدء إجازة منتصف الفصل الدراسي المخصصة للطلاب والطالبات في مدارس المملكة.
جولة «عكـاظ» على مدارس جدة شهدت حضور طلاب وانتظام معلمين في أداء الحصص في عدد من المدارس، فيما خصص البعض منهم يوم أمس لأداء اختبارات الفترة الأولى من اختبارات الفصل الدراسي الجاري.

وأوضح مدير التربية والتعليم في جدة عبدالله الثقفي أن موجات الغبار لم تمنع الطلاب المجتهدين من الحضور والانتظام في الدراسة وتأدية الاختبارات المجدولة ضمن خطط المدارس، وقال: «تلقينا عدد من التقارير المطمئنة عن سير الدراسة وهذا أمر يشكر عليه التربويون في الميدان من مديري مدارس ومعلمين، وهذا غير مستغرب منهم».
من جهته، أكد مدير مكتب التربية والتعليم بالنسيم في جدة الدكتور عثمان السهيمي أن الدراسة في المدارس أمس بدأت طبيعية ورصد انتظام عدد من الطلاب في المدارس.
يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم أصدرت تعميما لجميع إداراتها في مختلف مناطق المملكة تطالب فيه باستمرار الدراسة حتى اليوم الأخير ودعت إلى عمل برامج توعوية للطلاب وأولياء أمورهم وتفعيل الأنشطة الطلابية واستخدام لائحة السلوك في معاقبة الطلاب الغائبين.